شعار المجموعة الاقتصاية للاستشارات المالية
الاقتصاد
البورصة
«الاستثمارات» و«كامكو» و«المركز» تنافس على «البورصة»
«الاستثمارات» و«كامكو» و«المركز» تنافس على «البورصة»
2017-10-08
714

  كشفت مصادر عليمة عن تقدم ثلاث شركات استثمارية كبرى بعروض للمنافسة على مناقصة استشارات اكتتاب شركة البورصة وهي «كامكو» و«المركز» و«الاستثمارات»، قبل انتهاء المهلة النهائية لاستدراج العروض في 24 سبتمبر الماضي، وكان من المفترض إعلان الفائز بالمناقصة بعد مرور 10 أيام من موعد الإغلاق.

وقالت المصادر إن شركتين من بين الثلاثة وصلتا إلى القائمة المختصرة وجار المفاضلة من قبل اللجان المعنية الفنية والمالية على عرضيهما، مشيرة إلى أن تأخير إعلان الفائز بالمناقصة جاء لمزيد من الدراسة من قبل لجنة خصخصة البورصة التي تضم هيئة الأسواق وهيئة الاستثمار وشركة البورصة.
على صعيد متصل، أكدت المصادر أن شركة الوطني للاستثمار لم تتقدم بعرض في المناقصة الجديدة بعد أن شاركت في المناقصة الأولى الملغاة.
وكانت العديد من الشركات الكبرى محلياً قد بدت مترددة في الدخول بالمناقصة لأسباب تتعلق بضيق الوقت، وعدم إدخال تعديلات جوهرية على الصيغة الجديدة، إذ اقتصرت التعديلات في المناقصة الثانية على تغييرات طفيفة، من قبيل تغيير عملة العقد من الدولار إلى الدينار، وإضافة نسخة من العقد باللغتين العربية والانكليزية، والنص على أن المناقصة وفقاً لنظام الأظرف المغلقة، وجهة تسلم المظاريف من إدارة تنظيم الأسواق في البورصة إلى قسم المشتريات في الهيئة.
يذكر ان الهيئة قد ألغت المناقصة الأولى التي طرحتها منتصف العام الجاري لعدم توافق العروض المقدمة مع أهداف المناقصة، وضعف العروض الفنية المقدمة، وغياب ضمانات إنجاز المشروع بالشكل الأمثل الذي تنشده الهيئة، وبما يليق بحجم شركة البورصة التي تحمل اسم الكويت، كما قالت المصادر المعنية.

جميع الحقوق محفوظة لـ EGFC